Accounting
Read time 46 minutes

نظام إدارة معارض السيارات من نظام وازن

نظام إدارة معارض السيارات من نظام وازن يساعدك على إدارة أعمال معارض السيارات بصورة منتظمة ومرتبة ودقيقة حيث يتم تسجيل جميع المعاملات الخاصة ببيع وشراء السيارات بمختلف فئاتها وموديلاتها، بالإضافة الى انه يساعد مستخدمي النظام على استعراض بيانات كل عميل بسرعة عالية ومعرفة المستحقات الواجب دفعها، بجانب أن النظام يتميز بوجود وظائف متعددة به سوف ننوه عنها بالتفصيل في مقالنا هذا تابع السرد معنا حتى النهاية وتعرف على مميزات نظام وازن لمعارض السيارات

نظام إدارة المعارض والسيارات مع نظام وازن

يقدم الكثير من الخدمات لأصحاب المعارض والسيارات كما سنوضح فيما يلي:

إدارة العملاء

يمكن من خلال النظام إنشاء ملف خاص بكل عميل بالإضافة إلى تسجيل المدفوعات الخاصة به مع تحديد قيمة المبالغ الواجب سدادها، مما يساعد مستخدمي النظام من تنظيم العمل وتحديث المدفوعات الخاصة بكل عميل أول بأول.

نظام إدارة المبيعات

يقوم النظام بإدارة المبيعات بصورة متقنة لتحسين الجودة والكفاءة حيث أنه يتيح إمكانية تسجيل بيانات. السيارات. المتمثلة في اللون والموديل والسعر والفئة، كما يتم حساب مبيعات المعرض. والأرباح المرتقب الحصول عليها بجانب حصر قطع الغيار المتوفرة.

المميز أن تلك الميزة في النظام تساعد على تحديد الموديلات المطلوبة بصورة أكبر من غيرها، بالإضافة على تتبع عمليات البيع اليومية والشهرية والسنوية واحتساب قيمة الضريبة المضافة عند إصدار الفواتير.

نظام إدارة المشتريات

يتم إدارة المشتريات بصورة منظمة من خلال النظام حيث يتم إدراج بيانات المشتريات الخاصة بالموردين والمصانع بجانب تسجيل بيانات الموردين والمدفوعات التي تم إرسالها وباقي المستحقات، الجدير بالذكر أن هذا النظام يمكنه عرض أي بيانات للعملاء عند تحديد وقت معين كما انه يساعد على متابعة المشتريات التي تحدث كل يوم وتسجيل أسعار الشراء وبيانات المرتجعات سواء من قطع الغيار أو السيارات.

عرض التقارير

هل ترغب في استعراض التقارير الخاصة بنشاطك كل ما عليك التواصل مع wazen، للحصول على النظام الذي يتيح لك استعراض التقارير الخاصة بـ:

  • موديلات السيارات الموجودة في المعارض بالإضافة إلى قطع الغيار.
  • بالعملاء والمدفوعات الخاصة بهم.
  • الأرباح والمكاسب التي حققها المعرض.
  • المبيعات والمشتريات بالإضافة الى مرتجعات السيارات.
  • الموظفين والتي تتضمن ساعات الحضور والانصراف والمرتبات والأجور والأذونات وغيرها.

مميزات استخدام نظام إدارة المعارض والسيارات مع نظام وازن

الحصول على هذا النظام الخاص بالمعارض والسيارات يساعد على:

  1. إمكانية إصدار الفواتير الخاصة بعمليات بيع السيارات مع ذكر كافة البيانات والمعلومات عنها.
  2. سهولة تحديد قيمة الخصم والضريبة عند إنشاء الفواتير.
  3. إمكانية احتساب أرباح المعارض باستخدام تقرير الأرباح والخسائر.
  4. يمكن تحديد صلاحيات الوصول للمعلومات من خلال تعيين موظفين للتعامل مع النظام.
  5. من خلال النظام يمكنك معرفة عدد السيارات الموجودة بالمخازن.
  6. سهولة استعراض الشجرة المحاسبية للتعرف على الأرصدة الخاصة بجميع الحسابات بسهولة.
  7. متابعة القيود اليومية أول بأول من خلال النظام.

أهم العناصر التي تميز وازنفي محاسبة وإدارة معارض بيع السيارات

نظام إدارة المعارض والسيارات مع نظام وازنتضمن ما يلي:

  1. إصدار الفواتير الإلكترونية للعملاء وإرسالها لهم، كما يمكن السماح بسداد الأقساط والحجز من خلال طرق دفع إلكترونية.
  2. إمكانية تحديد الية حساب عمولة المندوب من خلال تحديد العمولة على عمليات التحصيل أو عند البيع أو عند البيع والتحصيل.
  3. إمكانية متابعة المصروفات الخاصة بالمعارض، سواء بصورة يومية أو شهرية مع استعراض البنود الخاصة بتلك المصروفات عند تحديد فترة معينة.
  4. إمكانية تبادل بيانات السيارات، بالكامل بين المعارض عن طريق النظام.
  5. تحديد ربحية بيع السيارة بسهولة عن إصدار فاتورة البيع، مما يساعد على متابعة الأرباح بشكل دوري.
  6. إنشاء التقارير المالية المتعلقة بالفترة المالية للتمكن من اتخاذ القرارات الصائبة لزيادة المبيعات وتحقيق أرباح عالية.
  7. من اهم المزايا إمكانية التعرف على أرباح كل فرع على حدة من خلال الاطلاع على التقارير المالية لكل فرع.
  8. إمكانية بيع السيارات بأكثر من طريقة سواء مبيعات محلية شامله الضريبة او مبيعات تصدير للخارج معفاة من الضريبة.
  9. حساب الضريبة على هامش الربح في السيارات المستعملة، وحساب الضريبة على اجمالي قيمة البيع للسيارات الجديدة.
  10. نظام تحويل السيارات بين الفروع وايضا فاتورة لحجز السيارات.

طريقة إدراج بيانات عملاء معارض السيارات في النظام محاسبي

استخدام نظام إدارة المعارض والسيارات يسمح بإدخال البيانات الخاصة بالعملاء، عن طريق استيراد بيانات العملاء من ملف اكسيل بالإضافة إلى تقسيم شاشة تعريف العملاء لثلاثة أقسام، كما سنوضح فيما يلي:

  1. البيانات الأساسية: والتي تتضمن اسم وكود العميل واسم المندوب المتابع والحد الائتماني عند البيع الأجل وغيرها من البيانات.
  2. البيانات المالية: تتمثل في بيانات العملاء البنكية وأرصدة أول الفترة للعميل.
  3. البيانات الضريبية والربط مع الهيئة: تتضمن السجل التجاري ورقم العميل الضريبي والعنوان بالتفصيل وتحديد نوع العميل سواء كان شركات أو أفراد.
  4. يسمح النظام بوضع مرفقات لكل عميل عند استخدام التعريف من خلال شاشة العميل.

طريقة إدراج بيانات الموردين في نظام وازن المحاسبي ERP

كما ذكرنا في السابق انه يمكن استخدام ملف الاكسيل لإضافة البيانات الخاصة بالموردين للنظام، بالإضافة إلى إنشاء شاشة تعريف الموردين والتي تتضمن ما يلي:

  1. البيانات الأساسية والتي تتمثل في اسم كل مورد وذكر الكود الخاص به مع إدراج فترة السماح عند الشراء الأجل وطرق التواصل مع المورد ونسبة الخصم المتفق عليها عند التعاقد.
  2. البيانات المالية تتضمن بيانات المورد البنكية وأرصدة أول المدة.
  3. البيانات الضريبية، والتي تتضمن السجل التجاري ورقم المورد الضريبي.
  4. يتم إرفاق ملفات عند التعريف من شاشة الموردين.

طريقة إدراج بيانات المناديب في نظام وازن المحاسبي ERP

يتم إدراج البيانات الخاصة بكل مندوب في النظام والتي تتمثل في الاتي:

إضافة اسم كل مندوب والكود التعريفي وكذلك بيانات التواصل معه وربطه بالمستودعات والمخازن.

تعرف على نظام معارض السيارات

يتكون النظام المقدم من وازن على عدة أنظمة ننوه عن كل منها فيما يلي:

نظام المحاسبة من وازن

يتكون من الكثير من البنود التي نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

  1. أرباح المتاجرة.
  2. الأرباح والخسائر.
  3. الميزانية العمومية.
  4. جرد البضاعة العامة للشركة.
  5. حركة مبيعات المعارض.
  6. رصد الحركة التفصيلية لموديل على مستوى كافة المعارض.
  7. أرباح وخسائر لمعرض أو لجميع المعارض.
  8. إنشاء كشف حساب مفصل مع إمكانية إرسال التقارير الخاصة به بالفاكس مودم بصورة مباشرة.
  9. إنشاء دفتر قيود اليومية وإعداد تقرير بمراكز التكلفة الإجمالية والتفصيلية.
  10. التدفق المالي، للمؤسسة أو الشركة.
  11. الفواتير الغير مسددة للعملاء والموردين.
  12. أعمار أرصدة العملاء والموردين

نظام ادارة المعارض

يتضمن الكثير من البيانات المتعلقة بالسيارات الموجودة بالمعارض منها ما يلي:

  1. إنشاء سندات القبض البسيطة والمركبة بالإضافة إلى سندات الصرف البسيطة والمركبة.
  2. إعداد بيان تسليم سيارات، معروضة في معارض، أخرى بالإضافة إلى إعداد بيان استلام السيارات المعروضة في أماكن أخرى.
  3. إنشاء سند صرف مركب من أجل إضافة مصاريف للسيارة.
  4. إمكانية توزيع مبلغ المصروف على تكلفة جميع السيارات المدرجة في فاتورة مشتريات.
  5. متابعة مصروفات السيارات.
  6. حساب عمولات مندوبين بأكثر من طريقة.
  7. متابعة الحركة التجارية للسيارات والموردين.
  8. إنشاء التقارير التحليلية للسيارات بمختلف موديلاتها والمبيعات.
  9. سهولة البحث عن أي معلومات عن السيارات المسجل بياناتها على النظام.
  10. إمكانية تعريف السيارات برقم هيكلها ورقم لوحتها.
  11. إمكانية عقد المقارنة بين الجرد الفعلي والجرد الإلكتروني.
  12. إصدار فاتورة بيع سواء نقدي أو آجل.
  13. استيراد بيانات سند عربون بكل ما يشتمله من بيانات.
  14. نظام الجرد المستمر في ادارة المخزون
  15. بيع السيارات سواء مبيعات محلية شامله الضريبة او مبيعات تصدير معفاة من الضريبة.
  16. الضريبة على هامش الربح في السيارات المستعملة، الضريبة على اجمالي البيع للسيارات الجديدة.
  17. نظام تحويل السيارات بين الفروع.
  18. فاتورة حجز السيارات.

نظام التحكم

يشتمل على العديد من الأنشطة التي يمكن إضافتها كما نوضح فيما يلي:

القدرة على تحديد الصلاحيات لمستخدمي النظام.

إمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات واستعادته عند فقدان البيانات بسهولة.

إنشاء مستودعات ومعارض ونشاطات متعددة.

نظام التقارير

يتضمن التقارير الضريبية الموافقة للوائح والقوانين المطبقة بالدولة:

  1. إعداد الإقرار النموذجي للضريبة مع تقديم تقرير مفصل عن الضريبة.
  2. يتم إنشاء تقارير تحليلية سواء ربع سنوية أو نصف سنوية أو سنوية.
  3. إعداد الميزانية العمومية مع إمكانية مقارنتها بالأعوام الماضية.

  1. 14 يوم من التجربة مجانية لنظام وازن

يمنح نظام وازن للعملاء المهتمين تجربة مجانية مدة قوامها (14) يوم يمكن من خلال هذه الفترة الطويلة التمتع بتجربة النظام بشكب واسع دون الحاجة لتسجيل بيانات البطاقة الائتمانية كما يمكن التواصل التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected].

او من خلال هاتف الرقم الموحد 8003040093.

كما يمكن المراسلة بصورة مباشرة مع فريق الدعم من خلال الدردشة عبر موقع وازن الالكتروني من هنا.

وللاطلاع أكثر على تفصيل وسع لباقات واسعار وخدمات نظام وازن نظام تشغيل قطاع الاعمال من خلال هنا:

الأسئلة الشائعة حول نظام إدارة المعارض والسيارات

نظرًا للميزات الكثيرة التي تتضمن برامج وازن نجد الكثير من الأسئلة التي تدور حول تلك البرامج:

هل يمكن الاشتراك في التجربة المجانية لوازن؟

نعم نحن نقدم فرصة الاشتراك المجاني في احدى الباقات التي نقدمها لمدة 14 يوم وذلك بعد أن يقوم العميل بتحديد احتياجاته ونوعية البرامج التي يرغب في الحصول عليها، المميز أنه في خلال المدة التجريبية يتم اختبار النظام بعد تغذيته بالبيانات والمعلومات الخاصة بنشاط العميل.

كيف يتم دفع قيمة الاشتراك في باقات وازن؟

يمكن للعملاء بأي مكان سداد قيمة الاشتراك في الباقة المختارة عن طريق استخدام تطبيق أبل باي او السداد من خلال الفيزا أو بطاقة مدي.

هل يمكن متابعة حسابات معرضي من أي مكان؟

نعم وذلك بفضل وجود النظام على النظام السحابي يمكنك الوصول إليه عن طريق الحاسوب أو الهاتف الذكي، كما يمكن الاطلاع على التقارير والحسابات في أي وقت مما يعزز الرقابة على سير العمل داخل المعارض.

هل يتم تحديث نظام إدارة المعارض والسيارات؟

نعم بالتأكيد وازن لديه أفضل الأنظمة التي تساعد عملائها على إدارة أعمالهم بصورة دقيقة مما يوفر الوقت المستغرق في إنشاء الفواتير والتقارير يدويًا، بالإضافة إلى تحديث البرامج أول بأول لضمان الجودة والكفاءة في العمل.