Accounting
Read time 46 minutes

تعرف على خدمات إدارة المطاعم مع نظام وازن

تعرف على خدمات إدارة المطاعم مع نظام وازن وكيفية الاستفادة من المميزات والخدمات المختلفة الخاصة بهذا النظام التقني المحاسبي الذي يدير كل المعاملات التي تتم ما بين العملاء وما بين المطاعم بكافة أنواعها، حيث يتم استخدام بعض الأدوات الرقمية التي سوف نتعرف عليها ضمن الأدوات التي تسهل العمل من خلال هذا النظام ومعرفة أيضًا الآلية التي يعمل من خلالها النظام بكل سهولة.

نظام إدارة المطاعم وازن

إن النظام في المطاعم من أهم السمات التي يجب أن يتسم بها والتي يصعب القيام بها بدون برنامج محاسبي, يدير نظام العمل بشكل احترافي مؤتمت بالكامل بشكل تقني من مكان وزمان، لذا فإن نظام وازن يتيح لك إمكانية إدارة المطعم, الخاص بك بكل سهولة من أي مكان وبدون مواجهة أي مشكلة في ذلك بدون الحاجة إلى أن تكون لديك خبرة في البرامج المحاسبية المختلفة فضلًا على أنه يدعم اللغة العربية والإنجليزية وغيرها من اللغات الاخرى.

يساعد النظام في تبسيط العمليات التي تتم من خلاله والتي تشمل التعامل مع العملاء, وتحضير قوائم الطعام, والأسعار الخاص بها وتوفير نقاط بيع مختلفة لكي تسهل عملية البيع في الفرع الرئيسي وكل الفروع، بالإضافة إلى تسجيل الطلبات وتسليم العملاء بالإضافة إلى خدمات طباعة الطلبات وتسليمها إلى العملاء في الوقت المحدد لها وغيرها من الخدمات الأخرى التي يتسم بها هذا النظام.

إن التقنيات التي يتم استخدامها في هذا النظام هي من أحدث التقنيات على الإطلاق، حيث يوفر البرنامج نظام كامل يناسب كل المطاعم بكل الفئات الخاصة بها وأيًا كانت قوة المطعم فإن النظام يستطيع تنظيم العمل الخاص بها بكل سهولة.

مميزات نظام إدارة المطاعم بنظام وازن

يمكن الاعتماد على خدمات إدارة المطاعم مع نظام وازن لأن به الكثير من المميزات التي لا توجد في أنظمة أخرى والتي من بينها:

  • إن طلب القائمة الخاصة بالطعام الآن أصبحت أسهل مع قاعدة البيانات الضخمة التي يوفرها النظام للعملاء وللإدارة.
  • هناك العديد من الصلاحيات التي يوفرها لك النظام والتي يمكنك الإضافة عليها والتعديل عليها بكل سهولة.
  • يدعم إمكانية إصدار الفواتير الإلكترونية التي يتم العمل من خلالها والتي تسهل استلام الطلبات من العملاء,
  • يمكنك إضافة كل البيانات الخاصة بالفواتير في تلك الفاتورة بدون مواجهة أي مشكلة في ذلك.
  • إن الفواتير التي يتم إصدارها في المطاعم كلها تدعم هيئة الزكاة والدخل والتأكد أنها مطابقة للقوانين.
  • بالإضافة إلى أنه يتم إضافة كل من بيانات ضريبة القيمة المضافة والخصومات التي يتم تطبيقها.
  • فضلًا عن أي مصاريف إضافية والأصناف التي طلبها العملاء والتي يتم توفير بها قارئ باركود QR.

إدارة الموظفين

  • يمكنك إدارة الشؤون الخاصة بالموظفين من خلال النظام وتحديد المهام المكلف بها كل فرد في المنظومة ومتابعة أدائه لتلك المهام.
  • بالإضافة إلى تسجيل حضور وانصراف الموظفين وإدارة المخالفات التي يقوموا بها.
  • كما يتم عمل قاعدة بيانات كاملة للموظفين من خلالها يتم التعرف على اسم الموظف وبياناته بالكامل بضغطة زر واحدة.

لماذا يمكنك الاعتماد على نظام وازن لإدارة المطاعم

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تستعين بمختلف خدمات إدارة المطاعم مع نظام وازن المتنوعة بأفضل الطرق الممكنة ومن بينها:

  • إن البيانات التي يتم تسجيلها للعملاء تكون في قاعدة بيانات دقيقة للغاية يتم تسجيل فيها اسم العميل والعنوان الخاص به.
  • أيضًا كافة البيانات التي يتم إضافتها في النظام يتم التعامل معها بمعايير من الأمان العالي ولا يتم تداولها بأي شكل من الأشكال.
  • يتم التدقيق في البيانات وربط رقم هاتف العميل بالعنوان والعناوين الإضافية الأخرى التي يطلب منها العميل بشكل متكرر.
  • يقوم النظام بالحفاظ على سرية البيانات ولا يتم تداولها أو تسريبها بأي شكل من الأشكال.
  • بالإضافة إلى إمكانية تفعيل نظام الفوترة الفريد من نوعه وإصدار الإيصالات الخاصة بتسليم الطلبات.

أقسام نظام إدارة المطاعم

هناك العديد من الأقسام التي يتم توفير بها خدمات إدارة المطاعم مع نظام وازن التي من تتضمن الآتي:

  • قسم المشتريات, الذي يتضمن كل عمليات الشراء التي تقوم بها من مواد خام وأدوات ومنتجات ومعدات يحتاج إليها المطعم.
  • المخزون, وهو الذي يتم تسجيل به الكميات والأنواع من الخامات والمواد التي يتم الاستفادة منها في تحضير الطعام.
  • قسم الحسابات, وهو الذي يتم من خلاله إدارة الأموال الخاصة بالموظفين في المنشأة والحسابات الخاصة بتكاليف التشغيل.
  • بالإضافة إلى حساب الأرباح والأسعار الخاصة بالوجبات وغيرها من الأمور المالية المتعلقة بالمطعم.
  • قسم نقاط البيع, وهو الذي يشمل الكاشير والتوصيل وغيرها من نقاط البيع ويتم إداراتها بمنتهى الدقة.
  • قسم شؤون الموظفين, ويتضمن الرواتب الخاصة بالموظفين والمكافآت وساعات العمل والورديات وما إلى ذلك.
  • لكل من تلك الأقسام أجزاء متفرعة منه من خلالها تستطيع الاستفادة من الخدمات الخاصة بكل قسم مع برمجة دقيقة للغاية.

خدمات نظام إدارة المطاعم من وازن

استفد بالكثير من خدمات إدارة المطاعم مع نظام وازن التي يحققها لك والتي تشمل الآتي:

  • إصدار فواتير البيع, وفواتير الشراء بالإضافة إلى عمل الأذون الخاصة بالصرف والإضافة وتقارير البيع والشراء.
  • تسجيل طلبات العملاء, والعمل على تحضيرها من خلال المراحل الدقيقة التي تسرع عملية تسليم تلك الطلبات.
  • خدمات التوصيل التي تشمل مندوبي التوصيل وتحويل الطلبات عليهم على حسب المتاح من المندوبين وقت طلب الاوردر.
  • خدمة المرتجعات, التي تكون في بعض الحالات التي تحتاج إلى تدقيق ومراجعة يتكفل بها النظام.
  • الإعدادات الخاصة بالمطعم والفروع الخاصة به ومواعيد العمل به والوجبات التي يتم تحضيرها به.
  • إعدادات إقفال الورديات, التي تتضمن مواعيد عمل كل مجموعة من المجموعات من العاملين في المطعم.
  • إصدار التقارير اليومية الخاصة بالمبيعات ومراجعتها مما يحسن من عمل المطعم على المدى القصير والبعيد.

أدوات إدارة المطاعم مع وازن

هناك بعض الأدوات التي تتضمن خدمات إدارة المطاعم مع نظام وازن المختلفة التي من بينها:

تنسيق الوجبات

  • إمكانية توضيح الوجبات التي يقدمها المطعم الخاص بك والتي يتم عمل لها أقسام من خلالها يقوم العميل بطلب وجباته.
  • تتضمن كل من الوجبات الشرقية والوجبات الغربية والحلويات والمشروبات وما إلى ذلك.

إدارة الاستهلاك

  • يتم تسجيل كل البيانات الخاصة بالمواد التي يتم استخدامها في تحضير الوجبات المختلفة.
  • بالإضافة إلى المستهلك من تلك المواد والاحتياجات الخاصة بالمطعم أولًا بأول.

خدمات إضافية من نظام وازن لإدارة المطاعم

يمكنك الاستفادة من بعض خدمات إدارة المطاعم مع نظام وازن التي تشمل كل من:

  • إدارة مطبخ المطعم بصورة احترافية التي تشمل زمن التجهيز ونوعية الطلبات.
  • إمكانية تجهيز إعدادات النظام والتي تشمل عدد المستخدمين والصلاحيات المتاحة لكل مستخدم.
  • كما يتم التوصيل في النهاية واستلام الطلب من قبل العميل.

نظام عمل المبيعات الخاص بالبيع من وازن

احصل ضمن خدمات إدارة المطاعم مع نظام وازن على العديد من خيارات نطاق البيع التي من بينها الآتي:

مبيعات نقدية

  • إنها من العمليات التي تتم على الفور والتي يتم تسجيل فيها الطلب على الفور واستلام المال من العميل.
  • بالإضافة إلى تسجيلها على شاشة الموقع وواجهة الاستخدام الخاصة به التي تضيف البيانات بكل سهولة.

المبيعات داخل المطعم

  • هي تلك المبيعات التي تتم من خلال الصالة والتي لا تمر على نظام التوصيل والتي يقوم بتوزيعها من قبل النوادل.
  • كافة تلك العمليات وأكثر يتم تسجيلها في نظام متكامل مع وازن يسهل على أصحاب المطاعم إدارة المطعم باحترافية وسهولة.

العروض والخصومات للمطاعم

يمكن نظام وازن المطاعم والمقاهي من تقديم العروض والتخفيضات لفروعها المتعددة بأصنافها المتنوعة من خلال ادوات تمكنك من تحديد المدة والزمن وكذلك اختيار الفروع والاصناف التي ترغب في عمل عروضها عليها او تخفيضات . يمكن نظام وازن للمطاعم من جدولة العروض من خلال التقويم , وكذلك رؤية العرض من داخل POS ورؤية الاصناف المكونة للعرض . كما يمكن من نظام وازن تطبيق خصم مباشر على الاصناف.

ربط الطابعات للمطاعم والمقاهي من نظام واحد

يسهل وازن من سهولة الاعمال ودمج الادوار من خلال ربط الطابعات والتي يمكن من خلال النظام اضافة عدد غير محود من الطابعات . كذلك اختيار عدد محدود من الاقسام لكل طابعة كقسم المطبخ وقسم الاستقبال والقسم المالي وهكذا , يساعد وازن في اختيار الطابعات لكل فرع منفصل . تمتع من خلال النظام بطباعة سريعة للطلب على جميع الطابعات.

التكامل ما بين نظام وازن وغيرها من الأنظمة و البرامج الأخرى

هناك تكامل واضح ما بين وازن وبين الأنواع الأخرى من البرامج والأجهزة المختلفة والتي تتضمن العديد من البرامج التي من بينها:

  • التكامل مع النظام السحابي الذي من خلاله يمكنك الاطلاع على البيانات والمعلومات التي تضيفها.
  • حيث أنه النظام يعمل على الويب بدون مواجهة أي مشكلة في ذلك.
  • بالإضافة إلى إمكانية عمل النظام من على الهواتف والأجهزة اللوحية لكي تتابع عمل المطعم من أي مكان تكون به.
  • كما أنه يدعم التعامل مع برنامج الكاشير بالتالي يتم تسجيل كل المبيعات التي تتم في المطعم بصورة مباشرة.
  • إضافة إلى أنه يتكامل مع البرامج الأخرى الخاصة بالمطاعم التي تتضمن تسجيل المواد الغذائية الخاصة بالمطعم.

تجربة مجانية لإدارة المطاعم والمقاهي

يوفر نظام وازن تجربة مجانية قدرها (14) يوم تمكنك من استخدام النظام وادارة مشروعك خلال هذه الفترة الطويلة دون الحاجة لتسجيل بيانات البطاقة الائتمانية من خلال الرابط.

كما يمكنك الاطلاع على الباقات والاسعار والخدمات بشكل موسع وذلك من خلال الرابط.

ويمكنك التواصل مع وزان عبر البريد الالكتروني: [email protected] او التواصل من خلال الرقم الموحد : 8003040093 او من خلال المراسلة المباشرة عبر دردشة الموقع الالكتروني من هنا: wazen.sa

الأسئلة الشائعة حول خدمات إدارة المطاعم

تعرف على خدمات إدارة المطاعم مع نظام وازن والأسئلة المتكررة حولها والإجابات الخاصة بكل سؤال على النحو التالي:

هل يسهل الإضافة والتعديل في نظام المطاعم من وازن؟

  • يمكنك التعديل والإضافة على نظام إدارة المطاعم بكل سهولة سواء من خلال إنشاء الأقسام الخاصة بك وإدارة كل قسم على حدى.
  • بالإضافة إلى إمكانية إصدار الفواتير بكل سهولة والتعديل عليها أو إرسالها إلى العملاء من خلال النظام.
  • كما يمكنك طباعة الفواتير الإلكترونية بعد القيام بالتأكد من البيانات الخاصة بها والمعلومات التي تحتوي عليها.

هل يمكن تطبيق نظام وازن على أكثر من فرع في وازن؟

  • يمكنك إدارة المطعم الخاص بك بشكل مباشر، كما يمكنك إدارة الفرع الرئيسي لك كما يمكنك إدارة الفروع المختلفة الأخرى.
  • أيضًا يمكن إنشاء قاعدة بيانات لكل فرع من الفروع تستطيع متابعة العمل من خلالها وإدارتها بدون مواجهة أي مشكلة.