علاقات العملاء
وقت القراءة 20 دقيقة

اصدار فواتير الكترونية عبر الواتس اب لتسهيل العمليات المالية وتقليل الأخطاء

مع التطور التكنولوجي الذي يشهده عصرنا هذا، أصبحت الوسائل الإلكترونية مسيطرة على أغلب التعاملات، لذلك أصبح وازن يعتمد على نظام اصدار فواتير الكترونية، وهو إجراء يهدف إلى تحويل عملية إصدار الفواتير والإشعارات الورقية إلى عملية إلكترونية تُتيح تبادل الفواتير والإشعارات المدينة والدائنة، ومعالجتها بصيغة إلكترونية منظمة بين البائع والمشتري، مع مراعاة التنسيق الإلكتروني المتكامل.

اصدار فواتير الكترونية في نظام وازن

أصبحت الفواتير الإلكترونية جزءًا لا غِنى عنه في العمليات المالية والإدارية؛ حيث يتم إنشاؤها وتخزينها وإرسالها إلى الطرف الآخر بشكل رقمي بسيط، بدلًا من الطرق التقليدية الورقية التي تستغرق وقت أطول بكثير، وتعتبر أقل من حيث الدقة.

لذلك اعتُبرت عملية اصدار فواتير الكترونية خيارًا مثاليًا للكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومن خلال الاشتراك في وازن تجده يساعدك على إنشاء الفواتير الإلكترونية بسهولة، من خلال عرض النماذج المختلفة، مع مراعاة توافقها مع متطلبات الهيئات الضريبية.

خصائص الفاتورة الإلكترونية

تُمثل الفاتورة الإلكترونية طفرة كبيرة في العالم العربي، وتتميز بمجموعة من الخصائص الخاصة بها، من أبرزها:

  • الرقم التعريفي: تحمل كل فاتورة رقم تعريفي معين، يرمز له بالرمز (UUID) وقد يختلف هذا الرقم عن رقم الفاتورة الداخلي للشركة.
  • الشكل الموحد: تتميز كل الفواتير الإلكترونية داخل المنظومة بالشكل والمحتوى الموحد.
  • التوقيع الإلكتروني: تتبع المنظومة تكويد موحد لكافة الخدمات والسلع التي تشمل توقيع إلكتروني؛ مما يضمن تأمين كافة بيانات الفواتير وإثبات الحجة القانونية.

الرقم التعريفي: تحمل كل فاتورة رقم تعريفي معين، يرمز له بالرمز (UUID) وقد يختلف هذا الرقم عن رقم الفاتورة الداخلي للشركة.الشكل الموحد: تتميز كل الفواتير الإلكترونية داخل المنظومة بالشكل والمحتوى الموحد.التوقيع الإلكتروني: تتبع المنظومة تكويد موحد لكافة الخدمات والسلع التي تشمل توقيع إلكتروني؛ مما يضمن تأمين كافة بيانات الفواتير وإثبات الحجة القانونية.

مميزات الفواتير الإلكترونية مقابل الفواتير الورقية

تعتبر الفواتير الإلكترونية إحدى الوسائل التي تجعل العمليات المالية أكثر كفاءة وسرعة وأقل تكلفة، لذلك أصبح عدد كبير من أصحاب الشركات يرون أن التغيير من الفواتير التقليدية إلى الفواتير الإلكترونية هو القرار الصحيح للحصول على المزيد من الفوائد، وقد أتت المقارنة بينهما على النحو التالي:

  • يُمكن إنشاء وإرسال الفواتير الإلكترونية في بضع ثواني، بينما تستغرق الفواتير الورقية أيامًا وأسابيع لإنشائها أو الوصول إليها.
  • لا تحتوي الفواتير الإلكترونية على الكثير من الأخطاء البشرية بفضل التحقق الآلي وضمان الدقة العالية، بينما احتمال وجود الأخطاء في الورقية كبير.
  • توفر الفواتير الإلكترونية قدرًا كبيرًا من التكلفة الإجمالية؛ نظرًا لعدم احتياجها إلى الورق والطابعات والبريد، بينما تتكلف الورقية ثمن كل هذا.
  • تُعد الفواتير الإلكترونية خيار صديق للبيئة، بينما يُمكن أن تكون الفواتير التقليدية ضارة للبيئة بسبب اعتمادها الكُلي على الورق.
  • يُمكن تتبع وإدارة الفواتير الإلكترونية بسهولة بفضل التخزين الرقمي، أي يُمكن الوصول إليها من أي مكان وفي أي وقت، بينما يصعب تتبع الفواتير الورقية والعثور عليها.

يُمكن إنشاء وإرسال الفواتير الإلكترونية في بضع ثواني، بينما تستغرق الفواتير الورقية أيامًا وأسابيع لإنشائها أو الوصول إليها.لا تحتوي الفواتير الإلكترونية على الكثير من الأخطاء البشرية بفضل التحقق الآلي وضمان الدقة العالية، بينما احتمال وجود الأخطاء في الورقية كبير.توفر الفواتير الإلكترونية قدرًا كبيرًا من التكلفة الإجمالية؛ نظرًا لعدم احتياجها إلى الورق والطابعات والبريد، بينما تتكلف الورقية ثمن كل هذا.تُعد الفواتير الإلكترونية خيار صديق للبيئة، بينما يُمكن أن تكون الفواتير التقليدية ضارة للبيئة بسبب اعتمادها الكُلي على الورق.يُمكن تتبع وإدارة الفواتير الإلكترونية بسهولة بفضل التخزين الرقمي، أي يُمكن الوصول إليها من أي مكان وفي أي وقت، بينما يصعب تتبع الفواتير الورقية والعثور عليها.

إنّ اصدار فواتير الكترونية يقلل فكرة الأخطاء البشرية التي تكلف الكثير إذا لم يتم إثبات صحتها في الوقت المناسب، لذا يُقدم لك برنامج وازن خدمة الفوترة الإلكترونية لضمان عدم وجود أخطاء، وسهولة تبادل الفواتير بين كلا الطرفين بشكل إلكتروني مرِن، إضافةً إلى ذلك يُعد وازن شريك مثالي لأعمالك بسعر اقتصادي، اشترك الآن واحصل على تجربة مثالية.