دلائل إرشادية
وقت القراءة 24 دقيقة

جودة وفاعلية تطبيق تقارير مناديب المبيعات من وازن للمصانع

إذا كنت صاحب أو مدير مصنع، أو مدير مبيعات لفريق كبير في مصنع، فيتم بذل الكثير من الجهد لبناء هذا الفريق. ولكن سيكون الأمر بنتائج عكسية حقًا إذا كنت لا تعرف أدائهم. ولهذا السبب عليك أن تجعل تقارير مناديب المبيعات من وازن هي أفضل صديق لك. المزيد والمزيد من المصانع والمنظمات المختلفة تعتمد تقارير مناديب المبيعات من وازن. ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه يساعدهم على فهم ما يحدث في أعمالهم وأين يخطئون والنقاط التي تحتاج إلى تحسين وتطوير.

ما هي تقارير مناديب المبيعات من وازن؟ وكيف تفيد المصانع والمنظمات المختلفة؟

كما يوحي الاسم، تهدف تقارير مناديب المبيعات إلى إخبارك بمدى جودة أداء فريق المبيعات لديك. قد يكون هذا من حيث الإيرادات التي يجلبونها، أو الصفقات التي يقوم كل مندوب مبيعات بإغلاقها أو المهام التي يكملونها. الآن، بعض الناس لديهم مخاوف بشأن تتبع مناديب مبيعاتهم.. لكن هذه التقارير لا تتعلق فقط بمراقبة ما يفعله فريقك. يتعلق الأمر أيضًا بمعرفة مدى نجاح العملية أو الخطة التي صممتها، وما إذا كان هناك أي مجال للتحسين. وفيما يلي الكيفية التي تساعد بها هذه التقارير من وازن المصانع. إذا كنت لا تزال مترددًا بشأن متابعة أداء فريقك بشكل منتظم، فإليك بعض الفوائد الملموسة التي يمكنك تحقيقها.

توفر تحديثات الأداء في الوقت الفعلي

إذا كان المصنع على سبيل المثال يضم 10 مندوبين مبيعات فقط، ولا يزيد تدفق العملاء المحتملين عن 100 شهريًا، فيمكنك تتبعهم بسهولة باستخدام جدول بيانات Excel رائع. لكن ماذا يحدث عندما تزيد الأعداد؟ هنا ستكون المشكلة. ولكن، إذا كان لديك نظام تقارير مناديب المبيعات من وازن، يمكنه أن يقدم لك تقارير أداء المبيعات في الوقت الفعلي، فهذا يجعل الأمور أسهل لك ولفريقك. كلما كبرت مؤسستك وإنتاجك في المصنع، زادت تعقيد عملية المبيعات لديك. يمكن أن يأخذ التقرير عملياتك الجديدة في الاعتبار ويتتبع الأنشطة العديدة التي يقوم بها المناديب. يساعدك الحصول على تقارير في الوقت الفعلي على التحقق من صحة عملياتك واتخاذ الإجراءات التصحيحية إذا لزم الأمر.

تسمح لك بتحديد أهداف واقعية

كمدير المبيعات، أحد أدوارك العديدة هو تحديد أهداف الفريق. عادة، نحن مجبرون على توسيع أنفسنا أكثر مع نمونا. وهذا ينطبق على عالم المصانع والتصنيع أيضًا. ومع تزايد الطلبات القادمة، فإنك مضطر إلى توسيع أهدافك لاستيعاب المزيد والمزيد من المشاريع. أحيانًا، نميل إلى البدء في وضع أهداف غير واقعية يستحيل تحقيقها بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتنا. في نهاية المطاف، ستكون قد نجحت في إرهاق أعضاء فريقك دون تحقيق الأهداف غير العملية أيضًا. حسنًا، لن يكون هذا هو الحال مع نظام تقارير مناديب المبيعات من وازن؛ وذلك لأنه يمنحك صورة واضحة عن المدة التي يمكن أن يصل إليها فريقك إلى هدف محدد، مما يساعد على إنشاء هدف أكثر واقعية يمكن تحقيقه بدفعة إضافية قليلة.

زيادة الإنتاجية بين أعضاء الفريق

ليس من غير المألوف أن يكون بعض أعضاء فريقك في أسفل لوحة المتصدرين. من خلال الاحتفاظ بتقرير أداء المبيعات من وازن، ستتمكن من معرفة مندوبي المبيعات الموجودين في الأسفل ومدة وجودهم هناك. سيقطع هذا شوطًا طويلًا لمساعدتك على تحديد الخطأ الذي حدث بسرعة ومتى حدث الخطأ، مما يسهل إصلاح التأخر قبل أن يصبح مشكلة كاملة. كما أن عرض تقرير أداء المبيعات لمندوبي المبيعات يمكن أن يساعد حقًا في رفع مستوى مندوبي المبيعات من خلال العمل على مستواهم بأنفسهم. إنها طرقة أشبه بتقنية التمييز المستخدمة في الألعاب الرياضية. ومن خلال نشر أدائهم على مدى فترة من الزمن، يتعرفون على أداء الآخرين. وبطبيعة الحال، لا أحد يريد أن يكون في أسفل المتصدرين. ولذلك، يبدو أن الضغط في ارتفاع والجميع على أهبة الاستعداد ويعملون بلا كلل لرفع أرقامهم. قد يبدو الأمر بمثابة ضغط سلبي من وجهة نظر ما، لكنه يؤدي تمامًا إلى نتيجة إيجابية، وهي زيادة الإنتاجية.

تساعد تقارير مناديب المبيعات على اتخاذ قرارات واضحة

هذه يجب أن تكون أهم فائدة لتقارير مناديب المبيعات من وازن. إن اتخاذ القرار في المصنع هو شريان الحياة لذلك المصنع. قرار واحد خاطئ للمصنع أو الشركة يمكن أن تنهار. مع وجود الكثير من القرارات التي يجب اتخاذها، يمكن أن يصبح الأمر مخيفًا جدًا. ولكن لا يجب أن يكون كذلك. باستخدام نظام تحليلي جيد للمبيعات، يمكنك اتخاذ قرارات ثاقبة في الوقت الفعلي وذلك من خلال التقارير التي يقدمها وازن لأداء مندوبي المبيعات بالكامل. هل المنتج لا يباع بشكل جيد؟ قد تحتاج إلى وضعه بشكل أفضل أو إجراء بعض التحسينات على المنتج نفسه. هل الموظف ضعيف الأداء باستمرار؟ قد تحتاج إلى إعادة تدريبه أو ربما السماح له بالرحيل. يساعدك تقرير الأداء اليومي أو الأسبوعي أو الشهري أو حتى ربع السنوي على اتخاذ هذه القرارات بسرعة.

في الختام، قسم المبيعات هو في قلب الشركة أو المصنع. في اللحظة التي يتوقف فيها عن العمل، يمكن أن يواجه عملك تداعيات خطيرة. ولهذا السبب من المهم جدًا مراقبة كل ما يحدث في فريق المبيعات لديك. كيف هو أدائهم؟ هل يلتزمون بالمواعيد النهائية؟ كم أنجزوا حتى الآن؟ ما هي التحديات التي يواجهونها؟ هذه مجرد بعض الأسئلة التي يميل تقرير أداء المبيعات من وازن إلى الإجابة عليها في لمحة سريعة. والأفضل من ذلك، يوفر لك أداة تحليلية شاملة تحتوي على كافة التقارير ذات الصلة التي تحتاجها الشركة لتحقيق النجاح. لذلك، لديك كل ما تحتاجه على منصة واحدة، مما يسهل إدارة الفريق والقيام بمهام أخرى أيضًا. اشترك الآن في وازن واستفد من هذه المزايا الحصرية في البرنامج. ولمعرفة المزيد عن خدمة ادارة المناديب من هنا

هنا