أخبارنا
وقت القراءة 20 دقيقة

شركة وازن ضمن القائمة المعتمدة لمزودي خدمة نظام إدارة الموارد للمصانع فى مصانع المستقبل

يُعد برنامج مصانع المستقبل من أهم البرامج التي أطلقتها وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، والتي تهدف إلى تحويل الاعتمادية على العمالة الكثيفة ذات الأجور والمهارات المنخفضة إلى كفاءة تشغيلية عالية وممارسات صناعية متقدمة في 4,000 مصنع تقريبًا، وفي نهاية شهر ديسمبر من عام 2023م تم الإعلان عن إتمام شراكة بين شركة وازن المالية ووزارة الصناعية، والاعتراف بها كواحدة من الشركات المعتمدة لمزودي خدمة نظام إدارة الموارد للمصانع.

دور برنامج وازن في إدارة الموارد لمصانع المستقبل

تتعدد أهداف إدارة الموارد للمصانع على نطاق واسع، لتشمل زيادة الإنتاجية، رفع الكفاءة التشغيلية، تعزيز الربح، تحسين تنافسية الإنتاج الصناعي، تقليل الاعتمادية على العمالة الكثيفة منخفضة الخبرة والمهارة، وغيرها؛ ولذلك تم اختيار شركة وازن كأحد الجهات المعنية بإدارة الموارد من قِبل وزارة الصناعة، لا سيّما أنها تساعدك على إدارة رأس مال مصنعك بشكل مثالي، من خلال تقديم المميزات التالية:

تقليل الأخطاء البشرية

قد تتسبب الإدارة البشرية في ظهور بعض الأخطاء، والتي يتكلف تصليحها مبالغ كبيرة، قد تؤثر سلبًا على إدارة الموظفين، مما يؤدي إلى انخفاض حماسهم وقدرتهم على العمل، بينما تضمن لك الاستعانة بنظام إدارة الموارد البشرية من وازن تقليل الأخطاء البشرية إلى الحد الأدنى، وبالتالي الحفاظ على استقرار سير العمل وإدارة المصنع.

واجهة سهلة الاستخدام

لن يُكلفك التكيف على نظام تخطيط الموارد البشرية من وازن الكثير من الوقت؛ حيث يوفر لك البرنامج واجهة سهلة الاستخدام، تدعم اللغة العربية، مما يُمكّن الموظفين من العمل على النظام بسهولة، بدءًا من المقاييس التفصيلية وتقارير التحليلات وحتى حساسات التعويض المعقدة، كما أن الوصول إلى البرنامج ممكن في أي وقت ومن أي مكان.

توفير التكاليف والوقت

توفر شركة وازن نظام موارد بشرية مناسب لمصانع المستقبل دون تكلف الكثير من الأموال، والتي كان من الضروري تحمّلها من قبل، مثل تكاليف مواد التصنيع، تكاليف الموظفين، التكاليف المتعلقة بعدم الامتثال وتخطيط الميزانية، إضافةً إلى ذلك يمنحك نتائج رائعة دون الارتباط بموعد محدد.

تعزيز الكفاءة التشغيلية

واحدة من أبرز وظائف برنامج وازن في إدارة الموارد للمصانع هي تقليل الوقت المستغرق في البحث عن البيانات، وتعزيز الدقة والكفاءة في البحث، دون التشتت بين أكثر من مصدر، بل تكون كل معلوماتك من مصدر واحد، في حين أن هناك بعض المصانع ما زالت تعتمد على الأوراق والمجلدات الورقية للاحتفاظ بمعلومات الموظفين، وهو ما يُهدر الوقت في البحث عن ورقة للحصول على معلومة ما.

دعم الخدمة الذاتية

يتميز وازن بتوفيره مزايا الخدمة الذاتية للمديرين والموظفين في المصانع على حدٍ سواء، وإمكانية استخدام النظام بطريقة سهلة ومرِنة، وهو ما يميّز برنامج وازن حقًا؛ إذ لا تعمل تلك الميزات بطريقة سهلة الاستخدام في الكثير من الأنظمة الأخرى؛ لذا فإن تنفيذه في مصنعك يضمن لك التجربة الإيجابية.

إدارة القوى العاملة بسهولة

يدعم برنامج وازن إدارة أنماط العمل البسيطة والمعقدة على حدٍ سواء؛ إذ يكون نظام وازن بمثابة مصدر مركزي لك للحصول على بيانات الأشخاص الأساسية، من خلال دعم برامج الوقت والحضور المُدمجة في النظام، وإمكانية إنشاء جداول للموظفين، والتعامل مع طلبات التحويلات والإجازات وغيرها.

مع العلم أن تتبع البيانات يُمثل واحدًا من أهم العوامل اللازمة لتعزيز استراتيجية الأعمال والموارد البشرية في مصانع برنامج مصانع المستقبل، وبفضل نظام وازن أصبح الأمر ممكن ومرِن.

وهو تحديدًا ما يميّز برنامج وازن دونًا عن غيره؛ حيث يقوم نظام حفظ السجلات في البرنامج بمراقبة التغيرات التي تطرأ على أي شيء فيما يتعلق بمعلومات الموظفين، مما يجعله المصدر الأهم والأشمل بالنسبة لك للحصول على معلوماتهم، لا سيّما إن كان عددهم كبير.

التواصل مع الموظفين

يضم نظام إدارة الموارد للمصانع من وازن وحدات تواصل متكاملة، فيما يخص الحضور، الأداء، الإشعارات، الإجازات، التذكيرات، وما إلى ذلك، مما يمنح الموظفين فرصة التعرف على حالة أي عملية بسهولة وسرعة، وكذلك يُتاح للمنظمة التواصل عبر البرنامج بسهولة، مما يساعد كلا الطرفين على التواصل دون عناء.

إنّ أهم ما تحتاج إليه الصناعة في برنامج مصانع المستقبل هو الإدارة ذات الكفاءة العالية للقوى العاملة، ولذلك تم الاعتماد على شركة وازن للقيام بدور إدارة الموارد للمصانع، والآن بعد أن أصبحت على دراية بدور وازن في الإدارة، يُمكنك الاشتراك في برنامج وازن؛ للاستفادة بأفضل العروض وبرامج الاشتراك المرِنة.